“خليه يتجوز يا بهية”!
“خليه يتجوز يا بهية”! مهما تتعرض المرأة المصرية في حياتها من مشاكل مع الزوج فكثيرا وفى أغلب الأحيان تظل متمسكة بقوتها وزوجها وأسرتها وتعبر عن تمسكها وقوتها الفنانة ليلى نظمى بأغنيتها الشعبية “خليه يتجوز يا بهية وهشوف انا ولا هيّه”، كلمات عبد الرحمن الأبنودى وبلحن شعبي: خلية يتجوز يا بهية وهشوف انا ولا هيا وان كانت هيا ابيض حج البدرة يبيضنى واجعد على الشط واغنيلها اغنلها ياليل ليلى ياليل عينى عينى يا ليلى .. وان كانت هيا اطول منى الكعب العالى يطولنى .. وهاشوف انا ولا هيا .. وان كانت هيا اتخن منى فرخة بكشك تخنى وهاشوف انا ولا هيا .. خليه يتجوز يا بهية وعشوف انا ولا هيا .. وقد ظلت المرأة المصرية تعمل بقوة على أن تبدو جميلة بكل ما تستطيعه لتحتوى زوجها وتمنعه من الإبتعاد عنها وكانت المرأة الفرعونية تهتم للغاية بإتباع بالموضة وتغييراتها ونسخ أزياء وأنماط الطبقات العليا لترتديها الطبقات الدنيا، ومع الملابس بيضاء اللون وإضافته مع أطواق الخرز الثقيلة والمجوهرات الأخرى طبقا للحالة المالية للمرأة، وكانت بثوب الغمد الذي يمكن ارتداؤه بدون حمالة أو مع اثنين من الكتف والوصول إلى الكاحلين كما تبينه الاثار الفرعونية كفساتين ضيقة ومما على حسية جسم الأنثى الفرعونية كجمالية قائمة وجاذبة للزوج أو للعريس القادم. خلال المملكة الحديثة عندما وسعت مصر نفوذها السياسي شرقا إلى آسيا، تغيرت الموضة المصرية بشكل جذري، ومع تدفق التجارة والأفكار من الشرق، أصبحت الموضات أكثر تنوعًا ، وتغيرت بسرعة أكبر ، وغالبًا ما كانت لها نكهة شرقية، وعلى سبيل المثال، ارتدى الرجال والنساء من الطبقات العليا طبقات من القمصان الرقيقة والشفافية تقريبًا والقمصان ذات الأكمام الطويلة أو القصيرة التي تربط...
The post “خليه يتجوز يا بهية”! appeared first on الساعة 25.
from الساعة 25 https://ift.tt/2zAE6yL
via IFTTT
from Jessica Jade https://ift.tt/2YmXTMv
via IFTTT
Comments
Post a Comment